الإثنين، 29 ربيع الأول 1439
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

شئون المرضى

 

 

حظيت إدارة شؤون المرضى باهتمام خاص من قبل إدارة المستشفى لتصبح أحدى أهم الإدارات وذلك لما تضمه الإدارة من أقسام فاعلة ; كقسم التسجيل الذي يعتبر الوجهة الأولى للمريض من أجل فتح ملفه و إنهاء إجراءات تسجيله سواءاًمن بوابة قسم الطوارئ أو القسم الرئيسي بالمستشفى.

وتتكون إدارة شؤون المرضى من الأقسام التالية:


قسم أهلية العلاج :
يحدد أهلية كل مريض وعائلته سواءا من منسوبي وزارة الداخلية أو المسموح لهم بالعلاج بأوامر سامية من مقام وزير الداخلية.


قسم المواعيد :
 
له دور رائد في تنظيم مواعيد المرضى ومراجعتهم في أقسام العيادات الخارجية.


قسم إدارة الأسرة والتنويم :
يهدف القسم الى ضمان تدوير أمثل للأسرة لتفادي حدوث أزمة أسرة في  المستشفى وذلك من خلال التعاون مع ادارة التمريض و الإدارة الطبية لتسهيل عملية تنويم المرضى وضمان خروجهم سالمين في الوقت المحدد.


قسم تخطيط الخروج:

يقوم القسم بالتنسيق مع الطاقم الطبي المشرف على علاج المريض وبالتعاون مع باقي الاقسام المعنية لتذليل أي عائق لخروج المريض.

قسم نقل المرضى: 

يحرص على توفير وسيلة نقل آمنة وسريعة برعاية فائقة للمريض بإستخدام الكراسي و الأسرة الطبية المتحركة بكل خصوصية واحترام .
قسم مساعدين الوحدات :

يوفر أفضل وسيلة تواصل مع المريض و أسرته من جهة والطاقم الطبي المعالج من جهة أخرى، وذلك من خلال القيام بالترجمة عند الحاجة، والقيام بالأعمال الإدارية والمكتبية في مختلف مراكز التمريض في المستشفى وأقسام التنويم و الطوارئ.


قسم حقوق وعلاقات المرضى:
يقوم فريق حقوق وعلاقات المرضى بدور المحامي عن المريض و المرشد له ولأسرته وتعريفة بحقوقه و مسؤولياته واستقبال الشكاوى و الملاحظات و التعامل معها فورا  و بسرية و ذلك لتذليل أي عقبة تواجة المريض و ذويه أو زائريه.  


قسم الخدمة الاجتماعية والدعم النفسي:
يقوم القسم بتلبية إحتياجات المريض الإجتماعية و النفسية من خلال دراسة حالتة للمساهمة في تقديم رعاية صحية شاملة وتقديم الدعم الإجتماعي و النفسي   و تنظيم الإجتماعات العائلية مع الطاقم الطبي المعالج.


إدارة المعلومات الصحية:
يدعم القسم المستشفى بكل ما يتعلق بخدمات المعلومات الصحية من خلال إنشاء نظام سجلي فاعل الترميز ,الترقيم , الحفظ و تنظيم حركة الملفات  الى العيادات وأقسام المستشفى الأخرى للحفاظ على أمن المعلومات,خصوصيتها وسريتها كما يقوم القسم بطباعة التقارير الطبية.


قسم الوفيات:
يُعنى باستقبال الجثمان وحفظها في ثلاجة الموتى والتواصل مع ذوي المتوفين وانهاء إجراءات الدفن .


قسم التنسيق الطبي:
يقوم القسم بتنسيق نقل المرضى من والى المستشفى ,عرض طلبات النقل على اللجان الطبية المختصة ,التواصل مع المستشفيات والمراكز الصحية و متابعة نقل المرضى في أسرع وقت ممكن.

All Rights Reserved ICT- Security Forces Hospital in Makkah. Copyright © 2017