الإثنين، 29 ربيع الأول 1439
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الجودة و سلامة المرضى

 

منذ اليوم الأول لتشغيل المستشفى، تبنت إدارة المستشفى  فلسفة الجودة في تخطيط استراتيجيات المستشفى وخطط عمل الأقسام لضمان اتساق التنفيذ مع رؤية ورسالة المستشفى. استناداً إلى «ثلاثية جوران» – والتي تقسم نظم الجودة إلى ثلاثة محاور رئيسية من التخطيط و التطوير و المتابعة وبإضافة محوري إدارة المخاطر وسلامة المرضى، تم وضع سياسة الجودة للمستشفى.
وتمكننا رؤية ورسالة قسم الجودة وسلامة المرضى من التعرف على توجه القسم، حيث وضعت الرؤية:
«نحو بناء نموذج عالمي لنظام جودة الرعاية
الصحية وسلامة المرضى»


و وضحت الرؤية كيفية تحقيق ذلك:
«أن نبني نظام يتمحور على المريض ويعظم
القيمة المضافة لكل عميل وعملية في
المستشفى، من خلال أنسب استخدام للموارد
والأدوات الذكية ونشر ثقافة الجودة واستخدام
أفضل التقنيات».

اساسيات الجودة الأربعة بالمستشفى:
- المريض هو محور العمل.
- العمل بمفهوم النظم وليس الأفراد.
-  دعم صناعة القرار بناء على البيانات.
-  التحسين المستمر.


كما حرصت إدارة المستشفى على تمكين نظم الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى عن طريق ترسيخ دعائم للجودة تشتمل على:
- تصميم الهيكل الإداري ليكون قسم الجودة وسلامة المرضى تحت مشرف برنامج مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة مباشرة وهو رئيس لجنة الجودة بالمستشفى.
- ذكر الجودة في رسالة المستشفى.
- الحرص على اقامة لجنة الجودة بشكل اسبوعي ويحضرها مدراء المستشفى وإداراتها.
- إرساء ثقافة الجودة بكافة صورها و وضع توجه عام في المستشفى أن الاعتماد وسيلة للتطوير وليس منتهى التطوير.
- تبني مبدأ عدم اللوم وتشجيع الموظفين على ابداء الرأي.

 

All Rights Reserved ICT- Security Forces Hospital in Makkah. Copyright © 2017